مصابيح للشوارع على نفقة الأهالي في السويداء والوحدات الإدارية تعجز عن التركيب!! مصابيح للشوارع على نفقة الأهالي في السويداء والوحدات الإدارية تعجز عن التركيب!! - شبكة اخبار السويداء S.N.N

أخر الاخبار

الاثنين، 4 يونيو 2018

مصابيح للشوارع على نفقة الأهالي في السويداء والوحدات الإدارية تعجز عن التركيب!!

مصابيح للشوارع على نفقة الأهالي في السويداء والوحدات الإدارية تعجز عن التركيب!!

قلة الموارد المالية لدى الوحدات الإدارية دفع الكثير من أهالي القرى المحاذية لمنطقة اللجاة إلى شراء مصابيح كهربائية على نفقتهم الخاصة بهدف إنارة شوارع القرى المظلمة منذ سنوات عديدة،

 وأشار أهالي قرية ذكبر إلى أنه تم شراء ما يزيد على 70 مصباحاً كهربائياً لإنارة الشوارع ولكن المشكلة عدم قدرة الوحدة الإدارية على تركيب تلك المصابيح لعدم تعاقدها مع فني كهربائي ما يرغم أهالي هذه القرى على دفع أجرة التركيب التي توازي قيمتها قيمة المصابيح على نفقتهم الخاصة، نظرا لعدم وجود قانون يلزم شركة الكهرباء بتركيب تلك المصابيح على نفقتها الأمر الذي يدفع بالضرورة إلى مخاطبة الجهات المعنية لإلزام البلديات بالتعاقد مع فني كهربائي أو فرز فني من شركة كهرباء السويداء عند الحاجة.

بدوره مدير شركة كهرباء السويداء نضال نوفل أكد لـ«الوطن» أن مسؤولية تركيب المصابيح تعود للوحدات الإدارية لأنها مبادرة محلية، واعداً بالتنسيق مع الوحدات الإدارية لتأمين فني كهربائي بأجور رمزية لافتاً إلى أن الشركة العامة لكهرباء السويداء قامت منذ بداية العام بتنظيم 101 ضبط لاستجرار غير مشروع للتيار وبلغت الكمية المقدرة بموجب هذه الضبوط نحو 288 ألف كيلو واط وبقيمة مالية وصلت إلى نحو 6 ملايين ليرة.
وأوضح نوفل انه جرى استبدال عدادات قديمة منها 1017 عداداً أحادياً و53 عداداً ثلاثياً بينما جرى تزويد المشتركين الجدد بـ1300 عداد كهربائي أحادي و67 عداداً ثلاثياً مبيناً أنه جرى منذ بداية العام تجهيز 31 مركز تحويل عاماً لزوم تحسين استثمار الشبكة الكهربائية ومعالجة الفاقد إضافة إلى 29 مركز تحويل خاصاً وتغذية مشاريع خاصة وحكومية ثم وضعها بالخدمة.

كما جرى استبدال شبكات قديمة توتر منخفض بطول 11 كم واستبدال محولات عامة باستطاعات أكبر في 19 مركز تحويل وأشار نوفل إلى أنه بهدف تحسين الشبكة الكهربائية القائمة وتزويد مراكز التحويل الجديدة المنفذة تم إحداث شبكات توتر متوسط 20 ك ف بطول 3,3 كم ومنخفض بطول 11,2 كم.

عبير صيموعة-الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق