الانتهاء من تعديل مشروع قانون جديد للأحوال الشخصية.؟ الانتهاء من تعديل مشروع قانون جديد للأحوال الشخصية.؟ - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأحد، 3 يونيو 2018

الانتهاء من تعديل مشروع قانون جديد للأحوال الشخصية.؟

الانتهاء من تعديل مشروع قانون جديد للأحوال الشخصية.؟

أعلنت مصادر في المحكمة الشرعية في دمشق الانتهاء من تعديل قانون الأحوال الشخصية السورية، موضحة أن التعديل اشتمل الكثير من الأمور منها تعويض المرأة بالطلاق التعسفي سواء كانت فقيرة أم غنية.

وفي تصريح” أضافت المصادر: “كان سابقاً يتم تعويض المرأة فقط في حال الفقر والبؤس”، معتبرة أنه كان ذلك مجحفاً بحقها وتمت المطالبة سابقاً بتعديل هذا النص لأن الطلاق التعسفي فيه ظلم للمرأة وتسعف من الزوج في استخدامه.

وأكدت المصادر أن التعديل اشتمل على الكثير من الأمور منها المصطلحات التي تعتبرها منظمات حقوق المرأة أنها تظلم المرأة، ضاربة مثلاً كلمة تحل له تم تعديلها إلى يحلان لبعضهما علما أن الأولى أصح لغويا إضافة لتعديل العديد من المصطلحات.

ولفتت المصادر إلى أنه تمت مراعاة المقترحات المقدمة من المنظمات والجمعيات التي تعنى بحقوق المرأة لإخراج قانون يتوافق عليه الجميع، مشيرة إلى أنه تم الاستماع إلى الآراء المختلفة في هذا الموضوع لما لهذا القانون من أهمية باعتبار أنه يشتمل على حياة المواطنين من رحم أمهاتهم إلى ما بعد موتهم.

جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:أعلى مهر زواج في سورية يسجل 100 مليون ليرة.. !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق