بعد 7 سنوات,افتتاح أوتستراد حمص حماة الدولي أمام حركة النقل للعموم(فيديو) بعد 7 سنوات,افتتاح أوتستراد حمص حماة الدولي أمام حركة النقل للعموم(فيديو) - شبكة اخبار السويداء S.N.N

آخر الأخبار

Home Top Ad

شبكة اخبار السويداء S.N.N

الأربعاء، 6 يونيو 2018

بعد 7 سنوات,افتتاح أوتستراد حمص حماة الدولي أمام حركة النقل للعموم(فيديو)

بعد 7 سنوات,افتتاح أوتستراد حمص حماة الدولي أمام حركة النقل للعموم(فيديو)

اعيد اليوم افتتح اوتستراد حمص حماة الدولي أمام حركة النقل للعموم بعد إعادة تأهيله وإصلاح الأضرار التي تعرض لها جراء اعتداء التنظيمات الارهابية التي كانت منتشرة في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

وأوضحت وكالة ساناأن الطريق الواصل بين ريفي حمص الشرقي وحماة الجنوبي، وطوله 47 كلم، استؤنف عمله بعد توقف الحركة فيه 7 أعوام بسبب الصراع المسلح في المنطقة.

من جانبه، ذكر مدير فرع المواصلات الطرقية بحمص  محمود العلي أن ورشات الصيانة باشرت أعمالها لمحور الطريق بعد استعادة الجيش السوري السيطرة على المنطقة وانسحاب المسلحين منها، بموجب الاتفاق المبرم بين قادتهم وحكومة دمشق تحت الرعاية الروسية.

وبين العلي أن طول المسار الذي شملته أعمال الترميم يبلغ قرابة 20 كم بمسربين عرضهما 24 مترا، حيث بلغت تكلفة عملية الصيانة الجزئية عليه 555 مليون ليرة، معظمها على المسرب الشرقي، وستستكمل على الفور باقي أعمال الصيانة التي تقدر تكلفتها الكلية بنحو ملياري ليرة.

ولفت العلي إلى أن الطريق تعرض لأعمال تخريبية من قبل المجموعات الإرهابية التي استهدفته في نقاط مختلفة بعرض الطريق إضافة إلى تخريب كبير لبنية الشبكة الكهربائية وسرقة المنصفات البيتونية.

ويعد الاوتستراد من الطرق الحيوية والاستراتيجية واعادة افتتاحه ستؤدي إلى تنشيط حركة النقل بين شمال سورية ووسطها وجنوبها ما يؤثر إيجاباً على الحركة التجارية والاقتصادية والتنقل ناهيك عن زيادة سرعة ومستوى الخدمات للقرى والبلدات والمدن المحاذية للطريق الدولي.

وتم في الـ 15 من أيار الماضي الانتهاء من إعادة تأهيل مدخل دمشق الشمالي بين كراجات العباسيين وجسر بغداد بطول 17 كيلومتراً بعد خروج الإرهابيين من المدينة وعموم الغوطة الشرقية وإعادة وضع أوتستراد دمشق حمص الدولي أمام حركة النقل للعموم.



المصدر: سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad