مبادرات رمضانية إستهدفت أكثر من 1100 أسرة بالسويداء. مبادرات رمضانية إستهدفت أكثر من 1100 أسرة بالسويداء. - شبكة اخبار السويداء S.N.N

آخر الأخبار

اعلان

شبكة اخبار السويداء S.N.N

اعلان

الخميس، 14 يونيو 2018

مبادرات رمضانية إستهدفت أكثر من 1100 أسرة بالسويداء.

مبادرات رمضانية إستهدفت أكثر من 1100 أسرة بالسويداء.

مبادرات رمضانية متعددة شهدتها محافظة السويداء ضمن حملة لقمتنا سوا 4 التي أطلقتها وزارة الشؤءون الاجتماعية والعمل بمشاركة جمعيات أهلية وخيرية.

وشارك في هذه المبادرات نحو 20 جمعية من مختلف مناطق المحافظة بما يتوافق مع فعاليتها ونشاطاتها مستهدفة أكثر من 1100 أسرة من الأسر الوافدة والمتضررة من ظروف الحرب وأهالي وأسر الشهداء والجرحى وذوي الإعاقة والأيتام ونزلاء مؤءسسات الرعاية الاجتماعية والسجون وفقا لمديرة الشؤءون الاجتماعية والعمل بالسويداء بشرى جربوع.

وتضمنت المبادرات إعداد وتوزيع وجبات إفطار وسحور وتقديم مساعدات مادية وعينية.

العديد من الجمعيات الأهلية بالسويداء خصصت خلال شهر رمضان جزءا من نشاطاتها لمساعدة بعض الأسر وتخفيف الأعباء المادية عنها وتأكيد مسؤوليتها تجاه مجتمعها في مختلف الظروف.

فرع الجمعية السورية للمعوقين جسديا بالسويداء حضر ضمن المبادرات الرمضانية من خلال توزيع سلل غذائية وتنظيم ثلاث موائد إفطار لأشخاص ذوي إعاقة من الأسر الوافدة إلى المحافظة وذلك حسب رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية نزار شجاع.

جمعية براعم لرعاية الطفولة بالسويداء واصلت خلال شهر رمضان أنشطتها الاعتيادية مع تنفيذها مبادرة تضمنت توزيع سلات غذائية لعدد من العائلات
مع التحضير حاليا لنشاط ترفيهي لأطفال أبناء الشهداء خلال فترة العيد كما تذكر رئيسة مجلس إدارتها عادية أبوعسلي بينما نظمت جمعيات شهبا وشقا والرحى الخيرية موائد إفطار واسعة للأسر الوافدة والمتضررة من ظروف الحرب.

وإلى الجنوب من السويداء وزعت جمعية فعاليات صلخد الخيرية ألبسة للأطفال والأمهات مستفيدة من مشغل الخياطة التابع لها كما يوضح رئيس مجلس إدارتها الدكتور وسام صبح.

تعددت المبادرات المنفذة من الجمعيات الأهلية بالسويداء لكن جميعها يؤكد تمسك المجتمع السوري بقيمه الإنسانية الداعية للمحبة والتآخي رغم كل التحديات التي يواجهها.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان