فعاليات متنوعة ضمن مهرجان الربيع الثالث في بلدة الكفر بالسويداء فعاليات متنوعة ضمن مهرجان الربيع الثالث في بلدة الكفر بالسويداء - شبكة اخبار السويداء

أخر الاخبار

السبت، 19 مايو 2018

فعاليات متنوعة ضمن مهرجان الربيع الثالث في بلدة الكفر بالسويداء

فعاليات متنوعة ضمن مهرجان الربيع الثالث في بلدة الكفر بالسويداء

وسط مشاركة فعاليات شعبية وشبابية نظمت جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء اليوم مهرجان الربيع الثالث وذلك ضمن موقع منتزه المهبط الزراعي في بلدة الكفر.  

وتضمن المهرجان فقرات فنية وعروضا رياضية متنوعة وأخرى تتعلق بالبيئة قدمها أهالي بلدة الكفر إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات والجمعيات والفعاليات الداعمة للأعمال والأنشطة البيئية.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء المهندس تركي أبو صعب في تصريح لمراسل سانا إلى أن المهرجان الذي أصبح تقليدا سنويا يأتي في إطار نشر ثقافة العمل البيئي وتفعيل مشاركة المجتمع المحلي فيه من خلال إقامته ضمن مواقع بيئية وأثرية تتطلب مزيدا من الاهتمام للحفاظ على جماليتها ونظافتها.

والمهرجان يتوافق مع خصوصية بلدة الكفر الجميلة والنظيفة وما تضمه من مواقع بيئية وفق ما ذكره رئيس فرع جمعية أصدقاء البيئة بالبلدة نور الدين الشعار بينما لفت رئيس نادي الكفر الرياضي عاصم أبو سيف إلى أن مشاركة الرياضيين بالمهرجان عبر العروض المقدمة هو تأكيد على أهمية البيئة والدعوة للحفاظ عليها.

وكان المهرجان نظم في دورته الأولى ضمن موقع منتزه وادي المظلم في بلدة الرحى وفي دورته الثانية في ساحة المعبد الإمبراطوري بمدينة شهبا.

وتأسست جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء عام 2002 ولها حاليا 20 فرعا بالمحافظة وهي تعمل على نشر التوعية البيئية وتنفيذ المبادرات والأنشطة المتعلقة بالشأن البيئي.

عمر الطويل

إقرأ أيضاً:خيمة رمضانية للسورية للتجارة بالسويداء لتلبية احتياجات المواطنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق