شباب يكرسون جهودهم لتوسيع المساحات الخضراء وخدمة العمل البيئي في السويداء شباب يكرسون جهودهم لتوسيع المساحات الخضراء وخدمة العمل البيئي في السويداء - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأربعاء، 2 مايو 2018

شباب يكرسون جهودهم لتوسيع المساحات الخضراء وخدمة العمل البيئي في السويداء

شباب يكرسون جهودهم لتوسيع المساحات الخضراء وخدمة العمل البيئي في السويداء

خريجون وطلاب من كلية الهندسة الزراعية بالسويداء تلاقت رؤاهم وأفكارهم ضمن فريق تطوعي يعمل على تنفيذ مبادرات للحفاظ على البيئة المحلية وإكسابها ما تستحق من جوانب جمالية عديدة.

ويهدف الفريق الذي انطلق مطلع هذا العام بحسب يوسف الغجري أحد مؤسسيه إلى توظيف المعارف العلمية المكتسبة في خدمة العمل البيئي وإبراز جمالية المرافق العامة بأساليب وطرق أكاديمية مدروسة ونشر الوعي البيئي وتوسيع المسطحات الخضراء.

تم توثيق أولى أعمال الفريق من خلال مبادرة أطلقت مؤخرا بعنوان “أفكار وأياد” وتضمنت كما بين الغجري تجهيز مساحة نحو 300 متر مربع من حديقة كلية الزراعة بما يتزامن مع أعمال إعادة التأهيل للحديقة من قبل إدارة الجامعة حيث جرت إزالة الأعشاب وتسوية الأرض تمهيدا لزراعتها الأسبوع الحالي بنباتات مزهرة وحوليات لتخدم بالوقت نفسه جانبا من التطبيقات العملية للدروس النظرية.


واستقطبت المبادرة وفقا للمهندسة صبا الشوفي 140 متطوعا شابا من داخل الكلية وخارجها ممن التحقوا للعمل ضمن كوادرها مشيرة إلى أن حب العمل التطوعي والبيئي الذي يقوم عليه الفريق يدفعه للتحضير لمجموعة مبادرات اخرى والتوجه لمختلف المرافق العامة بالمحافظة لزراعتها وتنسيق حدائقها بطرق علمية فنية مدروسة.

المتطوعة غزل نكد الطالبة في السنة الثانية بكلية الزراعة أكدت أن مشاركتها في هذه المبادرة هي اضافة حقيقية لسيرتها الاجتماعية والجامعية التي تتضمن عدة مشاركات بأعمال تطوعية ضمن بلدتها الكفر.

الأمر نفسه أشار إليه المتطوع باسل حديفة طالب سنة ثالثة في كلية الزراعة والذي تحدث عن أهمية وجوده ضمن الفريق ليعمل بما يتوافق مع اختصاصه الجامعي محولا المعلومات النظرية الجافة إلى فعل حقيقي يعود بالنفع على بلده.

إقرأ أيضاً:أول مشروع صغير لتصنيع الشموع يدويا ابدعتها انامل 16 سيدة من السويداء.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق