الكوة الواحدة لدفع فاتورة الكهرباء من أي مكان في سورية, قريباً ؟ الكوة الواحدة لدفع فاتورة الكهرباء من أي مكان في سورية, قريباً ؟ - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الاثنين، 7 مايو 2018

الكوة الواحدة لدفع فاتورة الكهرباء من أي مكان في سورية, قريباً ؟

الكوة الواحدة لدفع فاتورة الكهرباء من أي مكان في سورية, قريباً ؟

وجّه وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء لتنفيذ مشروع نظام الكوة الواحدة في الوزارة ، مبيناً أن ذلك يأتي بعد إعداد الدراسات اللازمة لها، ليكون المواطن قادراً على تسديد أي فاتورة كهرباء في القطر في مركز جباية واحد بغض النظر عن تبعيته لأي شركة.

هذا وأعلنت وزارة الكهرباء عن تفعيل منظومة خدمات الدفع الإلكتروني في أربع محافظات ، التي تتيح لأي مواطن الاستعلام ودفع فواتير الطاقة الكهربائية وإدخال تأشيرات العداد عن طريق الموقع الرسمي للوزارة والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء.

من جانبه أكد مدير المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء عبد الوهاب الخطيب أن مشروع «الكوة الواحدة» يعتبر حالياً من أهم المشاريع التي تعمل عليها المؤسسة ضمن إطار مشروع الدفع الإلكتروني الذي تم إطلاقه مسبقاً ، مبيناً أن الهدف من المشروع هو تطوير بنية الخدمات المقدمة للمواطن للانتقال بها إلى مستويات أعلى، عمودياً من حيث التفاعلية (التفاعل مع المواطن وإشراكه) بالعمل، وأفقياً لتكون عابرة لشركات الكهرباء.

وأشار الخطيب إلى أن ذلك يتم من خلال بناء أنظمة في المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء مبنية على ما تم تطويره في الشركات كمنظومة الدفع الإلكتروني لفواتير الطاقة الكهربائية، إضافة إلى نظام الكوة الواحدة الذي سيتمكن من خلالها مستقبلاً أي مشترك تسديد أيّ فاتورة كهرباء في أي محافظة بغض النظر عن تبعيتها للشركة الأساسية، مبيناً أن تنفيذ تلك الخدمة سيكون من خلال أنظمة محددة ستقوم مؤسسة توزيع الكهرباء خلال الفترة القادمة بالكشف عنها، وتوضيح كيف ستعمل هذه الأنظمة التي سيتم العمل عليها بتفاصيل أكثر.

المصدر: الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق