سورية بالمرتبة السابعة عربياً من حيث عدد مستخدمي تطبيق “فيسبوك” !! سورية بالمرتبة السابعة عربياً من حيث عدد مستخدمي تطبيق “فيسبوك” !! - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الثلاثاء، 1 مايو 2018

سورية بالمرتبة السابعة عربياً من حيث عدد مستخدمي تطبيق “فيسبوك” !!

سورية بالمرتبة السابعة عربياً من حيث عدد مستخدمي تطبيق “فيسبوك” !!

كشف تقرير للشبكة الاجتماعية الأولى في العالم ” فيسبوك” أنه يوجد ما يقارب 156 مليون مستخدم ” فعال و متفاعل” في البلدان العربية بزيادة بمقدار 41 مليون مستخدم عما كان عليه في العام 2016 ، الذي كان فيه إجمالي عدد المستخدمين في الدول العربية 115 مليونا.

ووفقا للتقرير فإن سورية تحتل المرتبة السابعة عربياً من حيث عدد المستخدمين والذي تجاوز عددهم أكثر من 6 ملايين مستخدم نشط وفعال , أي ما نسبته 37% من عدد السكان بحسب الاحصائيات الصادرة عن فيسبوك.

وبين التقرير ان عدد المستخدمين في سورية سجل انخفاضاً خلال العام 2017 بمقدار 374 الف مستخدم عما كان عليه في العام 2016 ، بينما أعلى زيادة في المستخدمين جاءت من مصر والتي سجل زيادة بنحو 14 مليون مستخدم وتلاها الجزائر بزيادة بلغت نحو 9.3 ملايين مستخدم.
وأشار التقرير أن اللغة العربية هي اللغة الأكثر استخداماً على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بنسبة 55%.
وجاء ترتيب الدول العربية من حيث أعداد مستخدمي الفيسبوك – 2017 إلى تصدر “مصر” بأكثر من 33 مليون مستخدم ما يشكل 37% من السكان وحلت ثانياً “السعودية” بأكثر من 18 مليون مستخدم ما يشكل 58% من السكان.

أما ثالثا حلت ” الجزائر” بأكثر من 16 مليون مستخدم ما يشكل 43% من السكان، و “العراق” رابعاً بأكثر من 13 مليون مستخدم ما يشكل 40% من السكان، وخامساً جاءت ” المغرب” بـ12 مليون مستخدم ما يشكل 38% من السكان و سادساً حلت “الإمارات” بأكثر من 8 ملايين مستخدم ما يشكل 94% من السكان.
أما سابعاً فجاءت ” سورية” بأكثر من 6 ملايين مستخدم ما يشكل 37% من السكان بحسب التقرير الصادر.
فيما جاءت تونس ثامناً بـ5 ملايين مستخدم ما يشكل 55% و تاسعاً الأردن بأكثر من 4 ملايين مستخدم ما يشكل 66% من السكان و السودان عاشراً بـ3 ملايين مستخدم ما نسبته 8% من عدد السكان.

ليبيا حلت بالمرتبة الحادية عشر بـ2 مليون مستخدم ما يشكل 71% من السكان، و المرتبة الثانية عشر كان من نصيب لبنان بأكثر من 2 مليون مستخدم من يشكل 56% من السكان، و قطر بالمرتبة الثالثة عشر بـ2 مليون مستخدم ما يشكل 95% من عدد السكان والمرتبة الرابعة عشر جاءت ” اليمن” بأكثر من 2 مليون مستخدم
فيما حلت أخيراً كل من “عمان وفلسطين والبحرين وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر والصومال” بالمراتب الأخيرة بعدد مستخدم أقل من مليون.

أما من ناحية نسب توزع مستخدمي الفيسبوك في البلدان العربية خلال العام 2017، فإن استحوذت مصر على 23% من إجمالي عدد المستخدمين في البلدان العربية و السعودية 13% و الجزائر 12% و العراق 10% و المغرب 9% والإمارات 6% و سوريا 5% وتونس 4% و الأردن 4% ولبنان 2% والسودان 2% و ليبيا 2% و الكويت 2% و اخيراً قطر ايضاً 2%، أما باقي الدول العربية – اليمن وعمان وفلسطين والبحرين وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر والصومال 4%.


المصدر: موقع ” بزنس 2 بزنس سورية”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق