بهدف تحسين واقع الكهرباء بمدينة شهبا بالسويداء إنجاز مشروع خطوط توتر متوسط . بهدف تحسين واقع الكهرباء بمدينة شهبا بالسويداء إنجاز مشروع خطوط توتر متوسط . - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأربعاء، 16 مايو 2018

بهدف تحسين واقع الكهرباء بمدينة شهبا بالسويداء إنجاز مشروع خطوط توتر متوسط .

بهدف تحسين واقع الكهرباء بمدينة شهبا بالسويداء إنجاز مشروع خطوط توتر متوسط .

أنجزت الشركة العامة لكهرباء السويداء مشروع خطوط توتر متوسط 20 ك.ف “دارة هوائية مزدوجة” في مدينة شهبا وأدخلته بالاستثمار وذلك بهدف تحسين واقع االكهرباء فيها ومواجهة الأحمال المرتفعة وزيادة الطلب على الطاقة.

و أشار مدير عام الشركة المهندس نضال نوفل إلى أن المشروع يوفر تغذية كهربائية بوثوقية واستمرارية للتيار الكهربائي وبأعطال أقل بكثير مع تأمين الإصلاح السريع للأعطال الطارئة إن وجدت وتأمين قدرة على تحمل الطلب على الطاقة لأكثر من 40 عاما قادمة.

ولفت المهندس نوفل إلى أن المشروع ساهم بتأمين خط توتر 20 ك.ف مخصص للمنطقة الصناعية في مدينة شهبا وتحييده عن التقنين الكهربائي بما يضمن استمرارية العمل فيها.

وبين مدير الشركة أن كلفة المشروع بلغت 60 مليون ليرة وهو يخدم التوسع العمراني للمدينة وازدياد عدد سكانها والأسر الوافدة إليها وجاء ضمن خطة الشركة والوزارة وبناء على أولوية كون الكابلات الكهربائية فيها قديمة ولا تلبي الاحتياجات التخديمية بالشكل المطلوب.

ويبلغ عدد مشتركي الطاقة الكهربائية بمدينة شهبا 7 آلاف مشترك علما أن عدد سكانها مع الوافدين إليها يقدر بنحو 50 ألف نسمة.

سانا

إقرأ أيضاً:محافظ السويداء من شهبا يدعو الى الإسراع بإنجاز الأعمال النهائية في المشفى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق