بالفيديوالكشف عن الجيل الأول من راجمة جولان الصاروخية السـورية بالفيديوالكشف عن الجيل الأول من راجمة جولان الصاروخية السـورية - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الثلاثاء، 15 مايو 2018

بالفيديوالكشف عن الجيل الأول من راجمة جولان الصاروخية السـورية

بالفيديوالكشف عن الجيل الأول من راجمة جولان الصاروخية السـورية

أظهر شريط فيديو ظهور الجيل الأول من راجمة جولان الصاروخية وهي من صنع أيادي سورية 100 % ضمن مقرات الفرقة الرابعة في الجيش العربي السـوري.

ويظهر بالفيديو الراجمة السورية جولان بعد أن جرى تركيبها على جسم عربة مدرعة (T-72 ) بحيث يمكنها الحركة ضمن 360 درجة، بالاضافة لاحتوائها على ثلاثة فوهات إطلاق صواريخ.

ويتبين من الفيديو المنشور على موقع اليوتيوب أن راجمة الصواريخ المسماة بـ"جولان 1000" (Golan 1000) والتي يصفها الخبراء العسكريون بـ"الغول الصاروخي" تم تركيبها على شاسيه الدبابة التي صُنعت خصيصا لتعليم الجنود قيادة الدبابة "تي-72".

ويتيح هذه الآلية التي تحاكي دبابة "تي-72" الحفاظ على العمر المفترض للدبابة عبر تجنب استخدامها لأغراض غير قتالية. ووفق المعلومات المتوفرة فإن هذه الآليات لا تستخدم في سوريا لغرض التدريب فقط، بل تستخدم أيضا كآلة جرّارة لإخلاء الآليات الثقيلة المعطوبة.

ويظهر الفيديو أيضا قيام عناصر من الجيش السوري بالتحكم بالراجمة عن بعد بواسطة السلك ، وذلك بعد تطوير عناصر الجيش السوري لجهاز تحكم خاص بها وهو من صناعة سورية 100%

وبحسب المعلومات عن راجمة جولان الصاروخية، يبلغ وزن الصاروخ الواحد حوالي 800 كغ ، ويصل لمدى 3 كم ، وهو ذات قوة تدميرية هائلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق