انخفاض سعر علف الفروج هل يؤدي إلى خفض سعر “اللحم الأبيض” الذي اشتاقته الموائد؟ انخفاض سعر علف الفروج هل يؤدي إلى خفض سعر “اللحم الأبيض” الذي اشتاقته الموائد؟ - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

السبت، 12 مايو 2018

انخفاض سعر علف الفروج هل يؤدي إلى خفض سعر “اللحم الأبيض” الذي اشتاقته الموائد؟

انخفاض سعر علف الفروج هل يؤدي إلى خفض سعر “اللحم الأبيض” الذي اشتاقته الموائد؟

يبدو أن البروتين الموجود في لحم الفروج الأبيض سيعود قريباً إلى طبخات المواطن السوري، حيث لمَح مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية إلى ذلك من خلال حديثه عن تخفيض مرتقب للضرائب والرسوم المفروضة على المواد العلفية للدواجن .

وذكرت صحيفة تشرين نقلاً عن المصدر : أنه سيتم تخفيض السعر الاسترشادي للذرة والصويا تماشياً مع أسعار دول الجوار، والسماح باستيرادها بغض النظر عن المنشأ، وتعديل مواصفة مادة الصويا الوطنية من قبل هيئة المواصفات والمقاييس بما يتمشى مع حاجات التربية ومستلزمات الإنتاج.

ووفقاً لبشرى الوزارة السارة فإن تخفيض سعر العلف يعني انخفاض تكلفة تربية الدواجن، وبالتالي انخفاض سعر بيعه وتكلفة شرائه من قبل المستهلك،  الذي يغيب الفروج عن موائده إلا فيما ندر، وهناك عائلات لا يحضر على موائدها نهائياً من شدة الفقر والوضع المعيشي السيء.

تلميح الوزارة فرض حديث “الدجاج” على جلسات الأسر السورية حيث بدأت ربات المنازل تستعد لإعداد قوائم أشهى الطبخات بلحم الدجاج ويتبادلن الوصفات عبر مختلف وسائل التواصل وخلال  الجلسات، فيما يتهامس الأزواج ياترى “راح تكمل الفرحة”، خشيةً من تجار الأعلاف وحيتان الأسواق الذين لا بد أنهم بدأوا بإعداد وسائل الاحتيال والاحتكار لإبقاء الأسعار على حالها وزيادتها إن أمكن، و “كأنك يابو زيد ماغزيت”.

سناك سوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق