مشروع جديد لتغذية المحطات الهاتفية بالطاقة الكهروضوئية في السويداء مشروع جديد لتغذية المحطات الهاتفية بالطاقة الكهروضوئية في السويداء - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الثلاثاء، 15 مايو 2018

مشروع جديد لتغذية المحطات الهاتفية بالطاقة الكهروضوئية في السويداء

مشروع جديد لتغذية المحطات الهاتفية بالطاقة الكهروضوئية في السويداء

مشروع جديد لتغذية المحطات الهاتفية بالطاقة الكهروضوئية في محافظة السويداء نفذته الشركة العربية للطاقة المتجددة رياكو مؤخرا لصالح فرع الشركة السورية للاتصالات في منطقة مصاد بهدف ضمان استمرار خدمة الهاتف والانترنت خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي.

التجربة الجديدة التي تعد الأولى من نوعها في محافظة السويداء استنادا للطاقة الكهروضوئية عبر الاستفادة من الإشعاع الشمسي تأتي بحسب مدير فرع الشركة السورية للاتصالات المهندس حازم الشوفي لتحسين جودة الخدمة الهاتفية وتخديم المحطات الهاتفية التي لا يوجد فيها محركات ديزل لكي لا تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي.

ويبين الشوفي أنه تمت في منطقة مصاد تغذية 4 محطات هاتفية بخلايا كهروضوئية اثنتان دخلتا الاستثمار واثنتان جاهزتان فنيا ما يؤدي إلى عدم انقطاع الخدمة عن المشتركين حتى في حال انقطاع الكهرباء لساعات طويلة وبالوقت نفسه تخفيف تكاليف الكهرباء على الشركة.

مشروع محطات مصاد يتزامن أيضا وفقا للمهندس الشوفي مع وجود مشروع آخر ل 15 محطة تشمل رساس والشريحة وبريكة والطيبة وعمرة ومفعلة وأم الرمان وسليم وقنوات ومجادل والجنينية والرشيدة يجري العمل حاليا على تغذيتها بالطاقة الكهروضوئية بالتنسيق مع شركة أخرى لتدخل بالاستثمار خلال الفترة القريبة القادمة.

مدير الشركة العربية للطاقة المتجددة رياكو في السويداء المهندس صفوان قرضاب يوضح أن الشركة أنشأت أربع مجموعات لتوليد الطاقة الكهروضوئية في منطقة مصاد من أجل تغذية وحدات النفاذ الضوئية اونو التابعة للشركة السورية للاتصالات لدعم الحمولات المكونة فيها بالطاقة الكهربائية في فترة انقطاع التيار الكهربائي عن الشبكة العامة.

المهندس قرضاب يشير إلى أن المجموعات تتكون من لوحات كهروضوئية من النوع سيليكون وحيد البلورة و تتميز باستمرارية العمل لفترة تصل إلى 25  سنة في الشروط النظامية لعملها إضافة لبنك البطاريات المكون من بطاريات الجل ذات التفريغ العميق والمتميزة باستمرارية العمل لفترة تصل إلى سنتين في الشروط النظامية لعملها إضافة إلى استخدام نظام تبديل يتميز بقدرته على تحقيق عملية الشحن الكهروضوئي والشحن الكهربائي لوحدة التخزين وتحقيق عملية المناورة بين الشبكة العامة والنظام الكهروضوئي وربطها مع الحمولة مع تحقيق وثوقية وأداء جيد في عمل المنظومة.

وتبين الشابة هديل خالد العربيد من منطقة مصاد التي استفادت من الخدمة الجديدة منذ أكثر من شهر .. أن هناك تحسنا كبيرا في وضع الانترنت بعد أن كان هناك انقطاعات كبيرة وبطء فيه.

وتبدي أصالة حمود عريج ارتياحها للخدمة الهاتفية الجديدة بشكل أفضل مما كانت عليه قديما مبينة أن الانترنت كان سابقا ينقطع لمدة تصل ليومين أو أكثر فيما تؤكد رغد عقاب أبو مهدي أن وضع الخدمة الهاتفية تحسن حيث كانت الأعطال سابقا كثيرة.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق