مزارع من السويداء أخ لثلاثة شهداء مثال على انتصار العزيمة والتمسك بالأرض - شبكة اخبار السويداء S.N.N

ADS

..

آخر الأخبار

السبت، 5 مايو 2018

مزارع من السويداء أخ لثلاثة شهداء مثال على انتصار العزيمة والتمسك بالأرض

مزارع من السويداء شقيق لثلاث شهداء مثال على انتصار العزيمة والتمسك بالأرض

ضمن قرية سويمرة في الريف الشمالي لمحافظة السويداء استمد فضل الله الداهوك من روح أشقائه الشهداء الثلاثة العزيمة لينجح بتأسيس مشروع صغير لإنتاج الخضار انطلق فيه من قرض صغير عبر برنامج مشروعي.

“فضل الله” 41 عاما يبين في حديثه بعد استشهاد أشقائه عاد من مدينة جرمانا التي كان يعمل فيها أعمالا حرة إلى منزله في القرية لإعالة أمه وأخواته ليجد الاستقرار مع الزراعة التي تتناسب وطبيعة المكان” مضيفا إنه اشترى بموجب قرض صغير عبر برنامج مشروعي شبكة ري بالتنقيط واستفاد من بئر المياه الموجود قرب الأرض لزراعة الخضار.

ومع سعي فضل الله لتطوير عمله قدمت له إحدى الجمعيات شبكة ري ثانية وبيتا محميا ليتمكن من توسيع نطاق منتجاته الزراعية التي بدأ تسويقها ضمن مدينتي شهبا والسويداء مستفيدا من خبرته التي اكتسبها بالعمل في مجال التسويق الزراعي خلال الفترة الماضية.

ويشير فضل الله إلى أن مشروعه اليوم يحقق له دخلا يساعده في تأمين مصاريف عائلته مشجعا الكثير من الشباب العاطلين عن العمل في منطقته للتوجه للمشاريع الزراعية ومقترحا بالوقت نفسه رفع سقف الإقراض للمشروعات الصغيرة من برنامج مشروعي إلى مليون ليرة بدلا من 200 ألف ليرة.

“من يحب العمل ويتميز فيه يدعمه برنامج مشروعي” هذا ما يقوله عضو اللجنة الأهلية لصندوق البرنامج في قرية السويمرة مازن عامر عند حديثه عن “فضل الله الداهوك” شارحا كيف تم إقراضه مؤخرا للمرة الثانية مبلغ 180 ألف ليرة بعد سداده القرض الأول وذلك بعد ملاحظة تميزه ونشاطه وانتاجيته الجيدة.

وعبر وليد عامر الذي قدم الأرض لـ “فضل الله الداهوك” عن حبه لأبناء قريته وتقديره لتضحيات الشهداء مبديا إعجابه بالمشروع الناجح الذي أسسه فضل الله لإعالة أسرته.

وحول تجربة مشروع فضل الله يبين مسؤول برنامج مشروعي في محافظة السويداء المهندس فراس البعيني أنه مثال يثبت نجاح صندوق البرنامج في القرية الممول من الأمانة السورية للتنمية ويعكس حالة شاب مكافح اجتهد واستقر في قريته التي يناسبها العمل الزراعي.

ومشروع فضل الله واحد من مجموعة مشاريع صغيرة رسم أصحابها طريق النجاح بخطى واثقة بفضل إصرارهم على إثبات الوجود رغم كل الظروف.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق