بطل السارية المُعمّر فضل الله مقلد قرية رامي بريف السويداء في ذمة الله ( فيديو) بطل السارية المُعمّر فضل الله مقلد قرية رامي بريف السويداء في ذمة الله ( فيديو) - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأربعاء، 2 مايو 2018

بطل السارية المُعمّر فضل الله مقلد قرية رامي بريف السويداء في ذمة الله ( فيديو)

بطل السارية المُعمّر فضل الله مقلد قرية رامي بريف السويداء في ذمة الله ( فيديو)

توفي اليوم في قرية رامي  بريف السويداء الشرقي الشيخ المجاهد أبو جمال فضل الله مقلد الملقب ب بطل السارية عن عمر قارب المائة وعشرة سنوات حسب مقربين.
المعمر الشيخ المجاهد يعد من أكبر المعمرين في محافظة السويداء الذين شاركوا في الثورة السورية الكبرى ضد الاستعمار الفرنسي في  بقيادة المغفور له سلطان باشا الأطرش.

حيث لُقب ببطل السارية وذلك على خلفية رفعه العلم الوطني السوري برفقة ثوار جبل العرب على قلعة السويداء بعد اسقاط العلم الفرنسي بتاريخ 29-5-1945 وذلك إثر قصف القوات الفرنسية البرلمان السوري والعاصمة دمشق.

وفي مقابلة تلفزيونية سابقة مع المجاهد فضل الله مقلد أشار الى أنه كان إعتماده في تغذيته على الأكل الطبيعي مثل "البرغل" و"السمن العربي" وابتعاده عن كل ما هو معلب والمحتوي على مواد حافظة ,والمواظبة على عادة النوم والاستيقاظ الباكر.

وكان الشيخ المرحوم “أبو جمال” يعتبر من أخر الرجال الذين عاصروا الثورة السورية الكبرى وفترة الانتداب الفرنسي واستقلال سوريا وجميع الأحداث التي أعقبتها حتى عام 2018.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق