الدفاع الروسية: انتهاء عمل بعثة حظر الكيميائي في دوما الدفاع الروسية: انتهاء عمل بعثة حظر الكيميائي في دوما - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

السبت، 5 مايو 2018

الدفاع الروسية: انتهاء عمل بعثة حظر الكيميائي في دوما

 الدفاع الروسية انتهاء عمل بعثة حظر الكيميائي في دوما

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن "انتهاء عمل بعثة خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما"، والتي عملت على تدقيق المعلومات حول الهجوم الكيميائي المزعوم هناك يوم 7 أبريل.

وشدد كوناشينكوف على أن "ضباط المركز الروسي للمصالحة في سوريا والشرطة العسكرية الروسية ضمنت تأمين كل المواد والمواقع المتعلقة بالهجوم المفترض، التي تم العثور عليها في دوما بعد تحريرها من المسلحين".

وقدم الجانبان الروسي والسوري للخبراء، حسب كوناشينكوف، إمكانية للوصول الكامل ودون أي عراقيل إلى جميع المواقع والمباني، التي اهتموا بها، وعملوا فيها على مدار وقت حددوه بأنفسهم.

وأكد كوناشينكوف على أن "العسكريين الروس اتخذوا جميع الإجراءات الضرورية لضمان أمن بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية خلال عملها في دوما.. وذلك على الرغم من وجود خطر على حياتهم".
وبين المتحدث باسم الدفاع الروسية أن "خبراء المنظمة زاروا في دوما شقتين يفترض أنهما شهدتا استخداما للمواد السامة، حيث جمعوا عينات ضرورية، بالإضافة إلى مختبر للإرهابيين ومستودعا للمواد الكيميائية".

وأضاف أنهم "زاروا أيضا مستشفى دوما، حيث استجوبوا أهالي محليين وبعض المشاركين في تصوير الفيديو المفبرك لأعضاء منظمة الخوذ البيضاء، وأخذوا العينات اللازمة".

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق