المتقاعدون في السويداء يشتكون تأخر رواتبهم.. ومدير المصرف يرد؟ المتقاعدون في السويداء يشتكون تأخر رواتبهم.. ومدير المصرف يرد؟ - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الثلاثاء، 22 مايو 2018

المتقاعدون في السويداء يشتكون تأخر رواتبهم.. ومدير المصرف يرد؟

المتقاعدون في السويداء يشتكون تأخر رواتبهم.. ومدير المصرف يرد؟

تحويل رواتبهم من مديرية المالية وتوطينها لدى الصراف الآلي في فرع مصرف التسليف في السويداء حمّل المتقاعدون العسكريون أعباء إضافية جراء التأخير في صرفها.

وأكد أصحاب الشكوى انه و رغم تحديد الـ15 من كل شهر موعداً لصرف رواتبهم إلا أنهم لا يحصلون على رواتبهم في الأيام المحددة لها مما يضطرهم إلى مراجعة المصرف أياماً متلاحقة ما زاد من أعبائهم المالية جراء أجور النقل وخاصة أن معظمهم من قرى بعيدة عن المدينة لافتين إلى أن أعذار المصرف دائما تأتي بعدم تحويل الرصيد من دمشق أو عدم وجود شبكة طبعا مع عجزهم عن نقل رواتبهم إلى مصارف أخرى أو إلى مديرية البريد لإيصال رواتبهم التقاعدية إلى منازلهم جراء ما يترتب عليها من قروض تستوجب السداد هذا فضلا عن عدم قدرتهم استلام راتبهم التقاعدي بالكامل و استلامهم فقط 25 ألف منه و الباقي على دفعة ثانية.

بدوره مدير فرع مصرف التسليف في السويداء متروك نكد أوضح لـ«الوطن» أن الإشكالية في التأخير بصرف رواتب المتقاعدين العسكريين البالغ عددهم 1800 متقاعد عسكري في السويداء يتعلق بتفعيل الحساب المرتبط بالإدارة العامة للمصرف العقاري و التي جرى توطين الرواتب المذكورة على صرافاتها مع إدارة مصرف التسليف الشعبي في دمشق.

إضافة إلى أن التأخير أحيانا يعود لعدم وجود شبكة اتصالات لتفعيل الرصيد مؤكدا أن التأخير لا يتجاوز اليوم أو يومين فقط و تزيد على اليومين عندما تكون هناك مشكلة عامة ما في تفعيل الشبكة و أضاف نكد انه في حال إيفاء القروض المترتبة على رواتبهم يمكن تحويل رواتبهم إلى أي جهة يريدون أما عن استلام رواتبهم على دفعتين فهذا مرده إلى أن سقف الراتب المستلم باليوم 25 ألفاً و هذا قانون المصرف على أن يستلموا باقي المبلغ في اليوم التالي.

عبير صيموعة-الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق