مصاعد غير آمنة في أبراج وأبنية السويداء تسببت بوفاة شابين! مصاعد غير آمنة في أبراج وأبنية السويداء تسببت بوفاة شابين! - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأحد، 27 مايو 2018

مصاعد غير آمنة في أبراج وأبنية السويداء تسببت بوفاة شابين!

مصاعد غير آمنة في أبراج وأبنية السويداء تسببت بوفاة شابين!

تفتقد معظم مصاعد الأبنية الحديثة والأبراج في السويداء معايير السلامة، رغم وجود لجنة من نقابة المهندسين من المفترض أن تكون الجهة المراقبة والمتابعة لتركيبها، وقد ثبت ذلك بعد سقوط مصعد في أحد الأبراج بمن فيه ما أدى إلى وفاة شابين في مقتبل العمر، كما اشتكى صاحب أحد الأبنية نضال. ح المؤلف بناؤه من ثمانية طوابق من عدم تركيب المصاعد ضمن بنائه بالمواصفات الحقيقية، ناهيك عن العديد من الحوادث من أعطال وتوقفات وغيرها تكشف المستور.

نقيب فرع المهندسين في السويداء معذى سليقة شدد على وجود لجان لاستلام المصاعد في النقابة تقدم تقريراً إلى مجلس المدينة ليصار على أساسه الإيعاز إلى السجل العقاري بفرز البناء بعد التأكد من جاهزية المصعد وهذه اللجان تتضمن مهندسين مختصين في مجال الكهرباء والميكانيك وهناك لجنة تقوم بالتدقيق على عمل هذه اللجان واستعراض عينات من محاضر الاستلام.
وبالنسبة للشكوى المقدمة من المواطن نضال. ح أوضح سليقة: تبين أن العقار موضوع الشكوى يحتوي على مصعدين تم استلام مصعد واحد من اللجنة منذ أكثر من ثمانية شهور بينما المصعد الآخر تم توقيفه بناء على طلب صاحب العقار كما قامت النقابة باستدعاء اللجنة التي استلمت المصعد سابقاً وقامت بتكليف لجنة للتدقيق في موضوع المصعد وتبين أنه بحاجة إلى صيانة بعد هذه المدة الطويلة.

أما حول المصعد الذي وقع فبيّن سليقة أن المصعد كان قد جرى استخدامه من أصحاب العقار قبل كشف اللجنة واستلامها المصعد المذكور وهذا يعتبر علاقة خاصة بين صاحب العقار والمتعهد الذي نفذ المصعد.
من جهته رئيس مجلس مدينة السويداء وائل جربوع أكد أن تقرير السلامة الفنية للمصاعد يتم تقديمه من نقابة المهندسين وبناء على التقرير يمكن فرز العقار في المصالح العقارية وإذا لم يتم تقديم هذا التقرير لا يمكن الفرز.
طبعاً وبعد أخذ آراء الجهات المعنية بالقضية لابد هنا من الإشارة إلى أن لجنة التدقيق على لجان الاستلام في نقابة المهندسين جرى تشكيلها بعد ورود عدة شكاوى حول عمل المصاعد في عدد من الأبنية والأبراج.

عبير صيموعة-الوطن

إقرأ أيضاً:مشروع السكن الجامعي في قرية نجران وفّر الكثير من الوقت وأجور المواصلات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق