فقط 70 عامل نظافة يخدّمون 250 ألف نسمة في السويداء!! فقط 70 عامل نظافة يخدّمون 250 ألف نسمة في السويداء!! - شبكة اخبار السويداء

أخر الاخبار

الخميس، 24 مايو 2018

فقط 70 عامل نظافة يخدّمون 250 ألف نسمة في السويداء!!

فقط 70 عامل نظافة يخدّمون 250 ألف نسمة في السويداء!!

خصصت وزارة الإدارة المحلية والبيئة محافظة السويداء بعدد من آليات النظافة التي تم استلامها مؤخراً.

وأوضح رئيس مجلس مدينة السويداء وائل جربوع أن آليات النظافة شملت 6 جرارات تم تخصيص مجلس المدينة باثنين منها إضافة إلى آليتي «بوك» لتنظيف شوارع المدينة،

 مؤكداً أن تلك الآليات تسهم في سد جزء من احتياجات المجلس من آليات النظافة والموجود منها حالياً في المجلس 8 ضواغط بينما يبلغ الاحتياج الفعلي 25 آلية خاصة مع عمل المجلس الكثيف وقيامه بتخديم نحو 250 ألف نسمة وترحيل نحو 200 طن من النفايات يومياً إلى مكب السويداء غربي المدينة.
ولفت جربوع إلى معاناة مجلس مدينة السويداء من النقص الحاد في آليات وعمال وسائقي سيارات النظافة إذ لا يتجاوز عدد عمال النظافة في مجلس المدينة 70 عاملاً منهم أصحاب إعاقة ومنهم سائقون بينما الحاجة الفعلية تبلغ 250 عاملاً.
مؤكداً ضرورة دعم مجلس المدينة «ببلدوزر» لطمر النفايات التي تطرح في مكب النفايات الأمر الذي حمّل المجلس أعباء إضافية نتيجة اضطراره إلى استئجار آلية بلدوزر من القطاع الخاص تصل كلفتها إلى 25 ألف ليرة للساعة الواحدة الأمر الذي أدى إلى الاكتفاء بالعمل 24 ساعة على مدى أسبوع كامل رغم الحاجة اليومية لترحيل وطمر النفايات.

ولفت جربوع إلى أن النقص في الموارد البشرية والآلية فاقم من عجز مجلس مدينة السويداء من تنظيف وردم القمامة في مكب القمامة الرئيسي وأنذر بخطر بيئي جراء بقاء القمامة مكشوفة.

عبير صيموعة -الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق