الليمون اللبناني يدخل تهريباً إلى الأسواق السورية ! الليمون اللبناني يدخل تهريباً إلى الأسواق السورية ! - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الخميس، 31 مايو 2018

الليمون اللبناني يدخل تهريباً إلى الأسواق السورية !

الليمون اللبناني يدخل تهريباً إلى الأسواق السورية !

من دون سابق إنذار ارتفع سعر الموز أضعاف سعره قبل شهرين ، مع ملاحظة وجود موز صومالي في الأسواق وليس موزاً لبنانياً كما أكد أحد المصادر في الجمارك لينفي آخر وجود عمليات تهريب للموز في الأسواق،  رافضاً أن يكون غلاؤه متعلقاً بهذه الجزئية لكنه استتبع قائلاً: سيتم العمل على متابعة موضوع الموز في الأسواق ، ومعرفة مصدر الموز الموجود حالياً إذا كان مهرباً أو مستورداً بطريقة نظامية.

وفي السياق ذاته ، عاد تهريب الليمون الحامض من لبنان إلى سورية إلى الواجهة ، ما يكشف سبب غلاء سعره أيضاً ، وهنا نستغرب كيف تعجز الجهات المعنية عن تسويق فائض الحمضيات التي لطالما كانت في رأيهم مشكلة «عويصة» صعبة الحل.

في حين يسارع المهربون إلى توريد الليمون اللبناني إلى السوق المحلية ومنافسة الليمون البلدي في عقر داره ، محققين أرباحاً مضاعفة على حساب فلاح يمنى بالخسائر الطائلة كل عام ، وفي هذا الصدد أكد المصدر ذاته أن الدوريات الجمركية ضبطت سيارة ليمون في سوق الهال بالزبلطاني ، لكن – حسب قوله – تبين أنها محلية وليست مهربة ، علماً أن ضبط السيارة جاء بناء على إخبارية حول وجود ليمون مهرب يباع في سوق الهال ، الذي ضبط أيضاً فيه سيارة أخرى تحتوي على دراق مهرب بناء على إخبارية أيضاً ، لكن بعد الكشف عليها تبين أنها محلية أيضاً، فالمنتجات المحلية في رأيه سواء فيما يتعلق بالليمون والدراق معروفة المواصفات وسهل كشفها إذا كانت محلية أو مهربة.

المصدر: تشرين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق