لا إمكانية لتعويض مزارعي القمح والشعير بالسويداء عن الأضرار جراء انحسار الأمطار!! لا إمكانية لتعويض مزارعي القمح والشعير بالسويداء عن الأضرار جراء انحسار الأمطار!! - شبكة اخبار السويداء

أخر الاخبار

الخميس، 24 مايو 2018

لا إمكانية لتعويض مزارعي القمح والشعير بالسويداء عن الأضرار جراء انحسار الأمطار!!

لا إمكانية لتعويض مزارعي القمح والشعير بالسويداء عن الأضرار جراء انحسار الأمطار!!

أعلن فرع صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث بالسويداء أنه لا يمكن تعويض المزارعين عن مساحات محاصيل القمح والشعير الخارجة عن الحصاد جراء تعرضها لأضرار بسبب انحسار الأمطار لمدة أكثر من شهر.

وأوضح مدير فرع الصندوق المهندس جورج بديوي  أنه يشترط للاستفادة من التعويض حسب التعليمات الناظمة لعمل الصندوق لإعلان حالة الجفاف فعليا أن تكون كميات الأمطار المتساقطة خلال الموسم أقل من نصف معدلاتها السنوية وهو ما لا يتوافق مع ما شهدته المحافظة من هطلات.

وكانت مديرية الزراعة قدرت في وقت سابق خروج نسبة لا تقل عن 70 بالمئة من المساحات المزروعة بالمحاصيل الحقلية عن الحصاد بسبب انحباس الأمطار.

من جهة ثانية بين بديوي أن فرع الصندوق ومديرية الزراعة أنهيا استقبال طلبات المزارعين التي تضررت أشجارهم المثمرة ومحاصيلهم جراء حبات البرد المتساقطة خلال الفترة الماضية موضحا أنه يجرى حاليا إعداد جداول بأسماء المتضررين وحصر المساحات تمهيدا لاعتمادها في المحافظة ورفعها للإدارة المركزية للصندوق للتصديق عليها بغية التعويض أصولا.

ويبلغ إجمالي المساحات المزروعة بالأشجار المثمرة في محافظة السويداء 40436 هكتارا وعدد الأشجار الكلي فيها 950ر10 ملايين شجرة يشكل المثمر منها 577 ر8 ملايين شجرة فيما بلغت المساحات المزروعة بالمحاصيل الحقلية الرئيسية في السويداء للموسم الحالي للقمح 27327 دونما وللشعير 17193 دونما.

سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق