تغريم سامسونج 539 مليون دولار لصالح أبل بسبب نسخ منتجاتها تغريم سامسونج 539 مليون دولار لصالح أبل بسبب نسخ منتجاتها - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

السبت، 26 مايو 2018

تغريم سامسونج 539 مليون دولار لصالح أبل بسبب نسخ منتجاتها

تغريم سامسونج 539 مليون دولار لصالح أبل بسبب نسخ منتجاتها

بعد ما يقرب من خمسة أيام من المداولات، قالت هيئة المحلفين الأمريكية أمس، الخميس، إن سامسونج يجب أن تدفع 539 مليون دولار لشركة آبل بسبب نسخ ميزات الهواتف الذكية الخاصة بها، ويأتى هذا القرار ليضع نهاية لنزاع دام سنوات بين شركات التكنولوجيا العملاقة.

وبدأ الأمر عندما رفعت شركة أبل دعوى قضائية عام 2011 تزعم فيها أن هواتف سامسونج الذكية وأجهزتها اللوحية نسخت منتجاتها، وتم الحكم بأن سامسونج مذنبة فى محاكمة عام 2012، ولكن الخلاف حول المبلغ الذى يتعين دفعه أدى إلى إعادة المحاكمة الحالية.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، سبق ودفعت سامسونج 399 مليون دولار لشركة أبل لتعويضها عن انتهاك بعض من براءات الاختراع المعنية فى القضية، وكان يتبقى جزء من الغرامات لم يتم تحديده، وبعد تداول هيئة المحلفين فى القضية منذ الأسبوع الماضى قررت أن الغرامة ستكون 539 مليون دولار.

وإذا تم تأييد الحكم عند الاستئناف، فسوف ينتج عن ذلك دفع شركة سامسونج مبلغاً إضافياً لشركة أبل بقيمة 140 مليون دولار تقريبًا. وفى بيان لها، قالت شركة آبل، “من دواعى سرورها أن أعضاء لجنة التحكيم يوافقون على أنه ينبغى لشركة سامسونج دفع ثمن نسخ منتجاتنا”.

جدير بالذكر أن هيئة التحكيم منحت شركة أبل 533.3 مليون دولار لانتهاك سامسونج ما يسمى براءات الاختراع للتصميم و5.3 مليون دولار لانتهاك ما يسمى براءات المنفعة.

المصدر : اليوم السابع

إقرأ أيضاً:سامسونغ تطرح نسخة رخيصة من “Galaxy S8”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق