بوتين: سنساعد أوروبا بضمان الأمن للتخلص من تبعيتها لواشنطن بوتين: سنساعد أوروبا بضمان الأمن للتخلص من تبعيتها لواشنطن - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الأحد، 27 مايو 2018

بوتين: سنساعد أوروبا بضمان الأمن للتخلص من تبعيتها لواشنطن

بوتين: سنساعد أوروبا بضمان الأمن للتخلص من تبعيتها لواشنطن

وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتقديم المساعدة لضمان الأمن لأوروبا والتخلص من تبعيتها للولايات المتحدة في هذا المجال.

وذكر موقع روسيا اليوم أن بوتين خاطب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي كان يجلس بجانبه خلال مؤتمر بطرسبورغ الاقتصادي قائلاً “لا تخش شيئاً فنحن سنساعدكم وسنضمن الأمن من جانبنا ونفعل ما بوسعنا كي لا تظهر أي تهديدات جديدة” مشيراً بهذا الصدد إلى تصريح الأخير الذي اعتبر فيه أن لدى الولايات المتحدة وأوروبا “التزامات ثنائية وأن أوروبا تابعة للولايات المتحدة في مجال الأمن”.

من جانب آخر اعتبر بوتين أن إحراز تقدم في مشروعات اقتصادية مشتركة في جزر الكوريل وتنمية العلاقات الثنائية بين موسكو وطوكيو سيعزز فرص إبرام معاهدة سلام مع اليابان.

وأوضح بوتين خلال حواره مع مديري عدة وكالات أنباء عالمية بينهم رئيس وكالة كيودو هيروكي سوجيتا أن حل مسألة جزر الكوريل ممكن على أساس الإعلان المشترك لعام 1956 الذي يقضي بنقل جزيرتي هابوماي وشيكوتان إلى اليابان بعد إبرام معاهدة السلام مشيراً إلى أن اليابان رفضت من جانب واحد الامتثال للإعلان.

وأكد بوتين أن روسيا واليابان يبذلان جهوداً لإيجاد حل وسط مقبول لكلا البلدين.

وكانت موسكو وطوكيو تفاوضتا لعقود طويلة في أعقاب الحرب العالمية الثانية لتوقيع معاهدة سلام بينهما ولكن مشكلة جزر الكوريل الجنوبية الأربع شكلت العائق الأكبر أمام توقيع هذه المعاهدة.

المصدر : سانا

إقرأ أيضاً:خبير عسكري يكشف مصدر الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها فوق حميميم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق