الأمطار الغزيرة تتسبب بسيول وأضرارفي عدد من المنازل في السويداء(صور) الأمطار الغزيرة تتسبب بسيول وأضرارفي عدد من المنازل في السويداء(صور) - شبكة اخبار السويداء -->

أخر الاخبار

الاثنين، 30 أبريل 2018

الأمطار الغزيرة تتسبب بسيول وأضرارفي عدد من المنازل في السويداء(صور)

الأمطار الغزيرة تتسبب بسيول وأضرارفي عدد من المنازل في السويداء(صور)

تسببت الهطولات المطرية المصحوبة بالرعد والبرد التي شهدتها محافظة السويداء بعد ظهر اليوم بتشكل سيول مائية في المناطق المنحدرة واختناقات ببعض المواقع ودخول المياه إلى 41 منزلا في الأماكن المنخفضة والطوابق الأرضية والأقبية في مدينة السويداء وبلدة القريا.

ووفق ما سجلته محطة الرصد الجوي بالمحافظة سجلت قرى الريف الجنوبي الغربي أعلى معدل هطل إلى جانب مدينة السويداء التي بلغت كمية الهطل فيها نحو36 مم من الساعة الرابعة والربع حتى السادسة مساء.

وأكد رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع أن ورشات الصرف الصحي وفوج الإطفاء والياته تحركت على الفور لمعالجة الاختناقات وشفط المياه من المنازل التي دخلتها والبالغة نحو 21 منزلاً في أماكن مختلفة من السويداء نتيجة الأمطار الغزيرة وطبيعة المدينة الجغرافية المنحدرة غربا وعدم استيعاب المصارف المطرية لكميات المياه الناجمة عن الهطول وانسدادها ببعض الأماكن نتيجة جرف المياه للردميات في طريقها.
ولفت رئيس مجلس بلدة القريا المهندس مازن شقير إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت بدخول المياه إلى نحو 20 منزلاً ما ألحق أضراراً بها مبيناص أن ورشات المجلس بالتعاون مع الأهالي والدفاع المدني تحركت لشفط المياه منها.

وأشار قائد فوج إطفاء السويداء نايف الشعار إلى أن العناصر والآليات والمضخات قامت بشفط المياه من أكثر من 10 مواقع مع إنقاذ 3 أشخاص من داخل سيارة جرفها سيل على طريق فرعي بأراض زراعية قرب مدخل كناكر جنوب غرب مدينة السويداء.
وأكد مصدر في الدفاع المدني استنفار جميع الطواقم والاستجابة والتعامل فورا مع عدد من حالات دخول المياه إلى منازل في بلدة القريا وشفطها إلى الخارج.
وشهدت السويداء يوم الجمعة الماضي هطولات مطرية رعدية مصحوبة بالبرد كان أغزرها بمدينة السويداء حيث بلغت كمية الهطل نحو50 مم خلال ساعة وربع وفق ما سجلته محطة الرصد الجوي ما أدى إلى تشكل سيول وتجمعات مائية في مناطق متفرقة ودخول المياه إلى عدد من المنازل في الأماكن المنخفضة والطوابق السفلية والأقبية


سانا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق